الجمعة، 19 أغسطس 2011

تعطل 50% من"النقل المباشر" بسبب 10 ملايين جنيه مديونيات


على عبد النور ممثل اتحاد العاملين المساهمين بمجلس إدارة شركة النقل المباشر
حذر على عبد النور، ممثل اتحاد العاملين المساهمين بمجلس إدارة شركة النقل المباشر" إحدى الركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبري"، من تدهور الأوضاع بشركة النقل المباشر، نتيجة تعطل 50% من الأسطول، بما يوازى حوالى 103 سيارات، لتراكم المديونية لصالح موردى قطع الغيار وشركة مصر للبترول والتى بلغت 10 ملايين جنيه.

وكشف عضو مجلس الإدارة لـ"اليوم السابع"، أن إيرادات باقى الأسطول لا تغطى المصروفات الحتمية كالأجور والتأمينات؛ حيث لم تستطع الشركة سداد أقساط التأمينات منذ شهر يناير الماضى حتى الآن؛ لعدم وجود سيولة مالية.

وقال إن رئيس الشركة أرسل مذكرة إلى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بهذه المعلومات، بعد الاجتماع مع اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة؛ حيث طالبه "عبد النور" باتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة الشركة للعمل.

وأضاف عبد النور أن الشركة واجهت صعوبات مالية كبيرة، فقد احترقت بعض سيارات الشركة أثناء الثورة، كما تم إحداث أعمال حرق وتخريب وسرقة بمقر الإدارة العامة للشركة بشارع جسر السويس أثناء أحداث ثورة 25 يناير، وطالب عبد النور وزارة المالية بصرف التعويض المعلن عنه، والذى تم إجراء المعاينة بالشركة بشأنه من جانب خبراء من وزارة المالية ولم يتم صرفه حتى الآن.

وطالب على عبد النور، حكومة الدكتور عصام شرف بعودة الشركة للعمل فى ظل القانون شركات قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991م، حتى تتمكن الشركة من العمل بكامل طاقة الأسطول فى خدمة الاقتصاد، حيث تقوم بنقل المواد التموينية والأقماح وأعمال المجهود الحربي، بالإضافة إلى مستخرجات المحاجر؛ حيث تعمل وحدات الشركة فى موانئ سفاجا والسويس وبورسعيد والإسكندرية ودمياط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق