السبت، 20 أغسطس 2011

فراس إبراهيم غاضبا : الهجوم على "محمود درويش" مؤمراة مدبرة





الفنان فراس ابراهيم

منذ عرض الحلقة الاولي من مسلسل "في حضرة الغياب" الذي يتناول قصة حياة الشاعر الفلسطيني محمود درويش ويتعرض العمل لهجوم عنيف وصل إلي حد تبرأ مؤسسة محمود درويش من المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنان السوري لذلك التقيناه لنتحدث معه عن سبب في هذا الهجوم وعن الصعوبات التي واجهته في العمل فضلا عن آرائه فيما يحدث في سوريا في الفترة الحالية.

في رأيك ما سبب الهجوم الذي يتعرض له المسلسل منذ بداية حلقاته؟

أري أن الهجوم على العمل الذي بدأ حتي قبل عرض المسلسل مؤمراة تسهدفني انا في المقام الأول وخاصة أن الهجوم تحول إلي سب وشتيمة ولا يستند إلى منطق تقني أو فني.

وما تعليقك على البيان الذي أصدرته مؤسسة محمود درويش لتتبرأ من المسلسل؟ 
كما قلت أعتبر الهجوم على المسلسل حملة مدبرة ومفتعلة أسبابها سياسية وشخصية ولا علاقة لها بالعمل.
وأري أن البيان الذى صدر عن المؤسسة بعد الحلقة الأولى مباشرة، يفتقد للمصداقية والمنطقية فى يمكن الحكم على عمل استغرق سنوات بعد مشاهدة حلقة واحدة .



ا

وما الصعوبات التي واجهتك في العمل ؟ 

التصوير استغرق 3 سنوات ولكم أن تتخيلوا حجم المعاناة وخاصة ان العمل تم تصويره في عدد من الدول العربية فضلا عن أنني تعرضت لحادث سير خلال التصوير تسبب في كسر قدمي واصابتها حتى الآن حيث مازالت لا استطيع الحركة بشكل طبيعي نتيجة هذا الحادث.

وما حقيقة اعتراض اسرة محمود درويش على المسلسل؟ 
في الحقيقة اندهشت مما يتردد ً، لأنه لم تصلني أية ملاحظات مباشرة من عائلة الشاعر الراحل عن المسلسل أو أصدقائه، فالاتصالات مازالت قائمة بيننا، ولم ترد منهم اية انتقادات حول العمل .

ألا تري أن تقديم محمود درويش في عمل تليفزيوني مغامرة وخاصة أن جمهوره من النخبة؟ 
المسلسل يستهدف نوعين من المشاهدين الأول هم جمهور درويش وهو جمهور على درجة كبيرة من الثقافة والوعي ، أما الثاني فهو الجمهور العادي الذي لا يعرف محمود درويش بالاضافة إلي أن المسلسل يتضمن أحداث اجتماعية وسياسية ورومانسية أيضا .

هل أثرت الثورة السورية على تصوير المسلسل هناك؟ 

اطلاقا وتم التصوير في الأماكن التي تم تحديدها ولكن الصعوبة في تعدد أماكن التصوير في المسلسل فلا يوجد 3 مشاهد في مكان واحد وهو سيشاهده الجمهور على الشاشة مع استمرار عرض الحلقات.






وما تعليقك على ما يحدث في سوريا حاليا؟ 

كلنا كسوريين نطمح في مستقبل افضل، ولكن ما يحدث في سوريا "ثورة مسلحة" على العكس من الثورة المصرية التي كانت سلمية.

وما الرسالة التي تريد أن توجهها للجمهور ؟ 
أرجو عدم التعجل في الحكم علي المسلسل قبل مشاهدته كاملاً ليصبح التقييم صحيحاً
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق