الأحد، 21 أغسطس 2011

مواجهات دامية في سيناء


اشتعلت المواجهات الدامية بين قوات الأمن والبدو وخصوصا من قبيلة الصوالحة بأبو رديس بعد مقتل شخصين منها بطلقات نارية نافذة في منطقة الرأس أثناء توجههما بسيارتهما إلى مقر إقامتهما.
وأفادت الأنباء الواردة أن المئات من عشيرة القتيلين قاموا بقطع الطريق الدولي وهددوا بإصابة جميع مناحي الحياة بالشلل التام.
كان مدير أمن جنوب سيناء قد تلقى إخطارا يفيد بمصرع كل من: موسى حسين صالح أبو جابر (18 سنة)، وسالم صالح حسين (22 سنة) من أبناء قبيلة الصوالحة بأبورديس . 


الشرطة تحاول احتواء الموقف


وذلك أثناء توجههما بسيارتهما الخاصة من منطقة العرايشية بالمدينة إلى منطقة وادي سدرة الجبلية حيث مكان إقامتهما.
وذلك عندما حاول أحد أفراد أجهزة الأمن استيقافهما لم يرضخا لطلبه فأطلق عليهما النار ، ما أودي بحياتهما على الفور، وفي غضون دقائق خرج الأهالي وذووهم من أبناء القبيلة وقبائل أخرى إلى مكان وقوع الحادث للمطالبة بالثأر.
وقاموا بقطع الطريق الدولي أبو رديس – القاهرة في الاتجاهين، مما أدي إلى تكدس مئات السيارات القادمة والمغادرة لمحافظة جنوب سيناء لمسافات طويلة، حيث هدد الأهالي بعدم إعادة فتح الطريق مرة أخرى، إذا لم يمثل مرتكب الحادث أمام المحاكم المختصة. 


احتجاجات بدو سيناء


مؤكدين أن المجني عليهما لم يكونا من المطلوبين في أي قضية، ولم يكن بحوزتهما ممنوعات يعاقب عليها القانون، ورجحوا أنهما لم يسمعا نداء أفراد الأمن بالوقوف أثناء مرورهما إلى منطقة وادي سدرة الجبلية.
في هذه الأثناء عثرت أجهزة الأمن في محافظة شمال سيناء فجر اليوم على مخزن ضخم يحتوي على مواد من مادة (TNT) شديدة الانفجار و15 قذيفة "آر بي جي"،5 أسلحة آلية وعشر قنابل يدوية وبندقية قناصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق