الجمعة، 19 أغسطس 2011

تبادل اطلاق نار على الحدود المصرية الاسرائيلية و باراك يتطاول على مصر


تبادل اطلاق نار على الحدود المصرية الاسرائيلية و باراك يتطاول على مصر


اطلقت اليوم الخميس نيران كثيفة على حافلة اسرائيلية كانت تسير قرب الحدود المصرية الاسرائيلية على مقربة من منتجع ايلات السياحى مما اسفر عن وقوع اصابات لعشرة من الركاب ..وافاد مصدر ان ثلاثة مسلحين كانوا قد فتحوا النيران على الحافلة و تقوم جهات الامن الاسرائيلية بالتحقيق فى الموضوع.


كما تعرضت حافلة عمومية كانت تقل مدنيين وجنودا اسرائيليين للاعتداء باسلحة رشاشة ثم أطلق مسلحون قذائف هاون او صواريخ مضادة للدبابات فى ثلاثة اعتداءات منفصلة اسفرت عن مقتل و اصابة 25 اسرائيليا. 
ثم حدثت اشتباكات مسلحة عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية والمسلحين الذين نفذوا تلك الاعتداءات





وقالت الإذاعة الاسرائيلية إن عناصر من الشرطة الإسرائيلية اشتبكوا مع المجموعة التى أطلقت النار على الحافلتين ما أسفر بحسب مصادر طبية إسرائيلية عن سقوط عدد من القتلى وعشرة جرحى وان الشرطة الاسرائيلية الان تتعقب سيارة زرقاء تقول انها تحمل المسلحين الذين نفذوا عملية اطلاق النار..


و فى تعقيب منه على الاحداث..تطاول وزير الدفاع الاسرائيلى ايهود باراك بشكل سخيف على السلطات المصرية متهما اياها بالفشل فى السيطرة على مجريات الامور فى سيناء و اخلائها من العناصر الارهابية..
 




وصرح باراك أن هذا الاعتداء الخطير يعكس انخفاض السيطرة المصرية على شبه جزيرة سيناء واتساع نشاط العناصر الإرهابية فيها بشكل كبير. 


وتوعد باراك قطاع غزة بحرب دموية ورد عسكرى عنيف على العملية التى أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 5 ضباط إسرائيليين وإصابة نحو 11 إسرائيليا آخرين.


وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى، أن مصدر النشاطات الأرهابية هو قطاع غزة مؤكدا أن إسرائيل ستعمل ضدها بمنتهى القوة والصرامة على حد تعبيره. 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق