الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

بالصور.. قصر عائشة القذافي ينافس أسطورة "كليوباترا


رغم أنه يبدو بسيطا من الخارج إلا أن الليبيين اكتشفوا عند دخولهم إلى منزل عائشة القذافي ابنة الرئيس الهارب العقيد معمر القذافي أنه ليس منزلاً عادياً؛ بل هو أقرب إلى قصر من قصور الفراعنة.
ففي مدخل القصر الواقع في حي بن عاشور بوسط طرابلس تجذبك لوحة "امرأة بوجهين" الشهيرة لبيكاسو، أما المسبح فكأنه من زمن الفراعنة القدماء. بحسب ما ذكرت صحيفة الراية القطرية السبت 27 أغسطس/ آب الجاري.
وتتصدّر الصالون الداخلي بالقصر "كنبة" مطلية بالذهب، بدت كمسند للجلوس على ظهر حورية وجهها هو وجه عائشة القذافي نفسها، ولا يعرف أحد من نحت لها التمثال، لكن يبدو أنه فنان إيطالي.
"كليوباترا ليبيا" كما يحلو لبعض الليبيين أن يطلقوا عليها كانت تعشق روما وتزورها 3 أو 4 مرات كل عام، حيث كانت تتبضّع وتشتري أفخر ما تشتهيه، كما يحتوي القصر على مسبح آخر يبدو أنه مطل على حديقة.
وتحفّ المسبح الرخامي ستائر بنية اللون تناسب لون سطحه الخشبي، وفيه الكثير من ألعاب الأطفال متروكة وهي طافية على الماء، كما وكأنه مسبح خاص للصغار.
يذكر أن عائشة القذافي تبلغ من العمر 35 عاما، ومتزوجة من أحمد القذافي القحصي الذي كان ضابطاً في فرقة بالجيش، وهي أم لأبناء لا يعرف الليبيون عددهم.


































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق