الجمعة، 19 أغسطس 2011

مليون جنيه خسائر إضراب سائقي القطارات 7 ساعات إلغاء 140 رحلة وإعادة 7100 تذكرة



كشف المهندس هاني حجاب رئيس هيئة السكة الحديد أن خسائر الهيئة من إضراب سائقي القطارات أمس الأول وصل إلي ما يقرب من مليون ونصف المليون جنيه بسبب تعطل 120 قطارًا عن القيام بخطوط الوجهين القبلي والبحري وإعادة الركاب 7100 تذكرة بعد أن توقفت حركة القطارات واصيبت بالشلل التام 7 ساعات بالإضافة لإلغاء 140 رحلة كان مقررًا قيامها للصعيد والإسكندرية.
أوضح حجاب أنه أصد قرارًا بتشكيل لجنة من قطاعات الموارد البشرية والمالية والمسافات الطويلة والقصيرة والبنية الأساسية لمراجعة الحافز الوظيفي المجمع المقرر للعاملين والحوافز الأخري التي تم تطبيقها من يوليو 2011 بما يحقق التوازن والعدالة بين مختلف الطوائف.. مع عدم الإضرار بأية من مكتسبات أو حوافز يتقاضاها العاملون حاليا مع تحديد عما إذا كان هناك خطأ في توزيع الحوافز من عدمه.
أكد رئيس الهيئة انتظام حركة القطارات وقيام جميع القطارات في مواعيدها المقررة بالوجهين القبلي والبحري مشيرًا إلي حرص الهيئة علي تقديم إعتذارها الرسمي لجمهور المسافرين عبر الإذاعات الداخلية بالمحطات والذين تعطلت مصالحهم وأعمالهم بسبب الإضراب..
كان سائقو القطارات قد نظموا صباح أمس الأول إضرابًا جماعيًا علي خطوط السكة الحديد ومنعوا مرور القطارات احتجاجًا علي قرار مجلس المديرين بزيادة بعض طوائف التشغيل دون أن تشملهم الزيادة.. وطالبوا بزيادة الحافز المجمعة وصرف 200% حافز إثابة.. وبدل مخاطر أسوة بزمائهم السائقين بالمترو وقد شهدت محطات الوجهين حالة من الفوضي والارتباك بعد ان تجمع الآلاف من الركاب علي الأرصفة وداخل الصالات.. الأمر الذي تسبب في حدوث اشتباكات بين الجمهور والسائقين وصلت إلي التراشق بالحجارة وحطموا زجاج استراحة السائقين بالمنطقة المركزية بالقاهرة. من ناحية أخري إعتصم امس ما يقرب من 2000 عامل بورش أبو زغبل بالسكة الحديد للمطالبة بصرف الحوافز المتأخرة عن شهر يوليو الماضي. 

..و2 مليار خسائر قطاع الطيران 

أكد الطيار لطفي مصطفي كمال وزير الطيران المدني ان خسائر قطاع الطيران منذ فبراير الماضي تجاوزت 2 مليار جنيه نتيجة انخفاض حركة السياحة والسفر مع انخفاض عدد الركاب الذي أثر سلبيا علي شركات الطيران والمطارات المصرية.
أكد وزير الطيران علي حرص الوزارة والشركات التابعة لها علي البعد الاجتماعي للعاملين وعدم الاستغناء عن أي عمالة مع تأجيل البت في بعض الوظائف التي كانت الشركات التابعة للوزارة في حاجة اليها في إطار خطط التوسع المستقبلي..
طالب الوزير القائمين علي الشركات والعاملين بها ضرورة العمل علي ترشيد الانفاق في الحدود التي لا تؤثر علي الخدمة المقدمة للراكب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق